اختيار عمرو موسى رئيسًا للكونجرس العربي العالمي للإبداع والابتكار

اختيار عمرو موسى رئيسًا للكونجرس العربي العالمي للإبداع والابتكار

 

 

عمرو موسى ..أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار عن اختيار عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية رئيساً للكونغرس العربي العالمي للإبداع والابتكار. سيقام هذا الحدث الهام في دبي في العاشر من أكتوبر القادم.

كتبت / د. سهير الغنام “رئيس مكتب مؤسسة اليوم للإعلام بالإمارات”

جاء اختيار عمرو موسى لهذه المهمة نظراً لخبرته الطويلة في التعامل مع قضايا الأمة العربية، وحنكته في تبني الأفكار التي تدعم الجهود العربية المشتركة. وقد أشارت الشبكة في بيانها إلى أن موسى يتمتع بتاريخ حافل في تحقيق الإنجازات التاريخية التي تخدم مصلحة العرب.

المزيد شاهد حسن أبو الروس برفقه عمرو سعد من كواليس مسلسل توبه

تصريح رئيس الشبكة

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس إدارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار، د. محمود عبد العال فرّاج، أن اختيار موسى جاء احتراماً لتاريخه الكبير وحضوره الدائم في مشهد الريادة والتميز العربي. وأضاف أن وجود شخصية مرموقة وفاعلة مثل عمرو موسى هو ضرورة لتحقيق نجاح الكونغرس العربي العالمي.

كلمة عمرو موسى

عمرو موسى
عمرو موسى

من جانبه، رحب عمرو موسى بهذا الاختيار وأكد دعمه الكامل للشبكة العربية للإبداع والابتكار. كما أشاد بأهمية عقد الكونغرس في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم، مشدداً على ضرورة أن يبقى العرب في مقدمة مشهد الإبداع والابتكار.

فعاليات الكونغرس

سيتضمن الكونغرس العربي العالمي للإبداع والابتكار العديد من أوراق العمل المتخصصة، إضافة إلى إطلاق عدة مبادرات محلية وإقليمية تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار في العالم العربي. ومن بين هذه المبادرات، سيتم إطلاق منصة رقمية لدعم المبدعين وأفكارهم ومشاريعهم وتطلعاتهم المستقبلية.

اليوم العربي للإبداع والابتكار

 

كما سيشهد الكونغرس الإعلان عن تخصيص العاشر من أكتوبر من كل عام ليكون اليوم العربي للإبداع والابتكار. هذا الإعلان يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الابتكار والإبداع كوسيلة لتحقيق التقدم والتطور في المجتمعات العربية.

 

اقرأ أيضا عمرو عبد الجليل يخوض أولى بطولاته الدرامية بمسلسل “صدام حسين”

اختيار عمرو موسى لرئاسة الكونغرس العربي العالمي للإبداع والابتكار يعكس ثقة المجتمع العربي في قدرته على قيادة هذا الحدث الهام. ومن المتوقع أن يسهم الكونغرس في تعزيز الابتكار والإبداع في العالم العربي، مما يفتح آفاقاً جديدة لتحقيق التقدم والازدهار.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.