استقالة ممثل اسرائيل” أهارون باراك”فى محكمة العدل الدولية

استقالة ممثل اسرائيل” أهارون باراك”فى محكمة العدل الدولية

افادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مسؤولين فى تل ابيب,ان أستاذ القانون في المركز المتعدد المجالات في هرتسليا والرئيس السابق للمحكمة العليا الإسرائيلية”أهارون باراك”،تقدم باستقالتة من منصبه كقاض خاص في محكمة العدل الدولية فى لاهاى وجاء قرار الاستقالة لأسباب شخصية تتعلق بعائلتة وفقا لتصريحات باراك.

ولم يتضح حتى الان من الذي قد تقوم اسرائيل بتعيينه خلفا لباراك.

هذا وياتى ذلك فى الوقت التي تنظر فية المحكمة لاتهامات جنوب افريقيا لاسرائيل بارتكابها جرائم إبادة جماعية فى حق الاطفال والنساء من الشعب الفلسطينى في قطاع غزة.

وألتى اصدرت قرار في 24 من مايو الماضى يلزم الدولة العبرية  بوقف هجومها العسكري فورا علي مدينة رفح الفلسطينية.

شاهد ايضا:

وينص القانون فى محكمة العدل الدولية،بإن الدولة التي ليس لديها قاض على المنصه يحمل جنسيتها،يمكنها أن تختار قاضي خاص يمثلها.

إسحق هرتسوغ
إسحق هرتسوغ

ومن جانبة قدم الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ الشكر الى  باراك على خدمته في لاهاي وشدد على مواصلة الوقوف بثبات أمام الشر والنفاق والتشهير ضد دولة إسرائيل وجيش الدفاع الإسرائيلي.

وعلى صعيد اخر وصل امس “وليام بيرنز”مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية إلى العاصمة القطرية الدوحة،في حين وصل”بريت ماكغورك” منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط  إلى القاهرة،لإحياء المفاوضات المتوقفة منذ فترة، بشأن صفقة من شأنها فرض وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين.

وكشف مسؤلين فى الولايات المتحدة تفاصيل المقترح المقدم من الادارة الامريكية لوقف إطلاق النار في غزة والتى جاء الاعلان عته دون الحصول على موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو“.

للمزيد :

القاهرة تعلن نتائج التحقيقات الاولية فى حادث الحدود وتحذر المجتمع الدولى من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية

ويتضمن المقترح ثلاث مراحل,الأولى وقف إطلاق نار لمدة ستة أسابيع تنسحب فيه القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح بعض الرهائن مقابل إطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين.

والمرحلة الثانية تبادل جميع الرهائن الأحياء المتبقين، بما في ذلك الجنود الذكور، وستنسحب القوات الإسرائيلية من غزة وسيبدأ وقف إطلاق النار الدائم.

والمرحلة الثالثة تتضمن خطة إعادة إعمار كبرى للجيب الذي دمرته الحرب على مدى ثمانية أشهر وإعادة رفات الرهائن القتلى إلى أسرهم.

للاطلاع عن مواقع مؤسستنا الاخرى:

السفارة السعودية بالقاهرة تؤكد عينة الـ DNA مطابقة لـ جثة المواطن هتان شط

ومن جانبها تنتظر تل أبيب الرد الرسمي من حركة حماس، ثم ستقرر بعدها الخطوات التالية في المفاوضات.

محمد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.