البيتي فور اللذيذ بالشيكولاتة مقدم من شيف وسيلة شايب

بيتي فور بالشكولاته مقدم من شيف وسيلة شايب
مقادير وطريقة التحضير
2كسان سكر ناعم 350 غ
قرصة ملح
250 ( مرغرين عادية 50/ 200 بيضاء )
لافامي عطر كراميل
70مل 1/2 زيت
3 بيض و صفار بيضة
3مغارف مايزينة
4+1/2 فرينة
ملعقة ص خميرة الحلويات

التحضير :
نخلط السكر مع الملح مع الزبدة ندخل الزبدة بالباتور ثم الفانيلا و عطر الكراميل و نضيف الزيت بالتدريج و نخلطه بالخلاط بعدها البيض ثم نغربل الفرينة مع المايزينةبدفعات مع الخميرة

ثم بالبوش ادوي نشكلها في صينية بورق الزبدة
180 درجة
ثم نلصق حبتين في بعضهم بالناباج او المعجون و نزيد بالشيكولاطة

معلومات عن البيتي فور

البيتي فور من أصناف الحلويّات الفرنسيّة، والذي يعني اسمه (المخبوزات الصّغيرة)، حيث تمّتْ عمليّة تحضير البيتي فور لأول مرّة في فرنسا وتحديداً في القرنِ الثامن عشر، حيث كانت حينها بداية استخدام أفران الطوب؛ والبيتي فور عبارة عن بسكويت يمتازُ بمذاقه اللذيذ، إلى جانب نعومة وهشاشة قوامه، ناهيك عن الأشكال المتنوّعة التي يمكن إعدادها من البيتي فور، والتي باتت محلات الحلويّات تتفنّن فيها في الآونة الأخيرة. يُعتبر البيتي فور من أصناف الحلويّات التي تتّسمُ بسهولةِ تحضيرها، وقد ارتبط تقديمُه بمظاهر البهجةِ والفرح، فغالباً ما يتمّ تقديم البيتي فور في المناسبات والأعياد، وسوف نقدم في هذا المقال طريقة تحضير البيتي فور منزليّاً، دونَ الحاجة بدلاً من شرائه جاهزاً من محلات الحلويّات المنتشرة في الأسواق.

تسمية البيتي فور

تعتبر كلمة بيتى فور كلمة ذات أصل فرنسي Petits fours و هى تعنى الفرن الصغير، وكان يؤكل البيتي فور عادةً بعد الوجبات أو بينها كتحلية مع الشاي أو القهوة، و هو من أكثر الحلويات التى يتفق عليها الاذواق و تلتف حولها الآراء.

اضرار البيتي فور

تجنبي الإفراط في تناول وصفة طريقة عمل البيتيفور فالقطعة الواحدة تحتوي على سعرات حرارية ودهون مرتفعة، لتجنب الإفراط المؤدّي لزيادة الوزن. تجنبي تناول الكربوهيدرات المكررة، لنقص محتواها بالألياف الغذائية، وتفادي المشكلات والاضطرابات الهضمية والتعرّض للإمساك.

كذلك الإفراط في تناول الباي فور يؤدي الي

ارتفاع ضغط الدم

زيادة الكوليسترول

يؤثر على البشرة مما يساعد على ظهور التجاعيد

زيادة الوزن

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.