الديوك ينهون مغامرة أسود الأطلس ويصعدون لنهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي

الديوك ينهون مغامرة أسود الأطلس ويصعدون لنهائي المونديال للمرة الثانية على التوالي

 

كتب: ياسر خالد 

 

تمكن منتخب فرنسا من إنهاء مغامرة منتخب المغرب، وإقصائه من الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وذلك بعد تحقيق الفوز عليه بالمباراة، التي أقيمت بينهما مساء اليوم بهدفين دون رد، والتي كانت من الممكن أن تصعد بالأسود إلى النهائي.

 

ليكون لأول مرة في تاريخ كأس العالم هناك منتخب عربي وأفريقي طرفًا في المباراة النهائية، في حدث لم يحدث في أي من بطولات كأس العالم السابقة.

 

ليلعب أسود الأطلس على مباراة المركزين الثالث والرابع أمام منتخب كرواتيا في الـ17 من ديسمبر الجاري، بينما صعد الديوك لمواجهة راقصي التانجو في المباراة النهائية في الـ18 من نفس الشهر.

 

ورغم ظهور الأسود بمستوى متميز، إلا أن ذلك لم يشفع لهم، حيث كانت الفاعلية الهجومية للديوك، بالرغم من قلة فرصهم، لكنهم أحسنوا استغلال الفرص، التي أتيحت لهم.

 

يشار إلى أن بهذا الفوز، تمكن الديوك من الصعود إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، حيث كان قد وصل لنهائي مونديال روسيا 2018.

 

والذي استطاع خلاله الظفر بالبطولة، بعد الفوز على منتخب كرواتيا في النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما أنه وصل إلى أكثر من مباراة نهائية، خلال السنوات الـ24 الماضية. 

 

فوصل للنهائي في عام 1998، ثم في عام 2006، ثم في عام 2018، وأخيرًا في عام 2022، إذ أن الديوك يعدون من أبرز المرشحين للفوز باللقب دائمًا.

 

يذكر أن المباراة النهائية ستقام بين منتخب فرنسا ومنتخب الأرچنتين في الـ18 من ديسمبر الجاري، وسيحصل الفائز بالمباراة واللقب على 42 مليون دولار، بينما سيحصل الوصيف على 30 مليون دولار. 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.