اوامر اسرائيلية باخلاء احياء خان يونس

اوامر اسرائيلية باخلاء احياء خان يونس

أصدر الجيش الإسرائيلي منذ قليل اوامر باجلاء جماعى لجميع سكان احياء خان يونس تحسبا لشن القوات الاسرائيلية هجوما بريا جديدا 

هذا وقد صرح المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”عبر حساباتة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعى “إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق القرارة وبني سهيلا” وبلدات أخرى “عليكم الإخلاء بشكل فوري إلى المنطقة الإنسانية”.

نرشح لك:إيطاليا : سجن ضابط بخفر السواحل الليبية بتهم تهريب سجائر وبضائع على متن السفينة العسكرية “كابري

ومن جانبها اكدت وسائل اعلام مطلعة أن كثيرا من سكان المناطق الشرقية لمدينة خان يونس قد تلقوا مكالمات هاتفية مسجلة من الجيش الإسرائيلي تطالبهم بإلاخلاء الفورى لمنازلهم.

تاتى عملية الاجلاء الجماعى بعد ساعات من الإعلان عن إطلاق عشرين مقذوف من جنوب قطاع غزة على إسرائيل دون وقوع  إصابات.

هذا وقد نزح المئات من سكان المناطق الشرقية لمدينة خان يونس،إلى منطقة المواصي غرب المدينة.

وعلى صعيد اخر اعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،ان الجيش الإسرائيلى قاب قوسين او ادنى من القضاء نهائيا على القدرات العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة.

للمزيد:جنرال سابق إسرائيلى يحذر من “اندلاع حرب إقليمية”: لسنا مستعدين لها

وأضاف نتنياهو اقتربنا من نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس الإرهابي، وسنستمر في ضرب فلوله.

وفى سياق متصل افادت القناة 13 الإسرائيلية أن التقديرات تشير إلى ان الإعلان عن نهاية الحرب بصورتها الحالية سيتم خلال 10 أيام حتى يتثنى للجيش الإسرائيلي بعد ذلك الانتقال إلى المرحلة الثالثة من الحرب، وبداية المفاوضات من أجل التسوية على الحدود الشمالية مع لبنان.

للاطلاع على مواقع مؤسستنا الاخرى:ديانا حداد ترافق جمهورها في ليالي الصيف بـ “الناس الحلوة”

والجدير بالذكر تتواصل الدولة العبرية حريها البربرية على الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة،حيث بلغ عدد الشهداء حتى الان ما يقرب من نحو 37900 الف شهيد وفقا لاحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية.

متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا،وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع “أعمال إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

محمد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.