بعد موافقة الولايات المتحدة… إسرائيل تزود ألمانيا باسلحة دفاع جوى

بعد موافقة الولايات المتحدة… إسرائيل تزود ألمانيا باسلحة دفاع جوى

متابعة : محمد زيدان

وقعت صباح اليوم ,الحكومة الاسرائيلية والألمانية, اتفاق ينص على مد  ألمانيا بنظام الدفاع الصاروخي“Arrow 3” من جانب اسرائيل ,والذى يعد صناعة اسرائيلية من الاف للياء.

وسيصبح نظام “Arrow 3” جزءا رئيسيا من دفاع أوروبا الجوى مع حلول عام 2025.

وفى سياق متصل, ياتى توقيع الاتفاق بين الجانب الالمانى والاسرائيلى ,بعد اعطاء الولايات المتحدة الضوء الاخضر لاسرائيل, بتزويد المانيا باسلحة دفاع جوى, تعمل على تطويرها منذ ثمانينات القرن الماضى.

 

واعلن وزير الدفاع الألماني “بوريس بيستوريوس” خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الإسرائيلي “يوآف غالانت” في العاصمة الالمانية “برلين”, ان الدفاع عن المانيا بشكل خاص واوروبا بشكل عام هو أولوية أساسية،خصوصا فى هذا التوقيت وما يعكسه علينا من حرب روسيا على اوكرانيا.

مضيفا :إن إسرائيل تقدم مساهمات من اجل أمن المانيا وأوروبا,  وتوقيع اتفاقية تزويد المانيا بنظام الدفاع الصاروخي”Arrow 3″ ,تعد بمثابة صفقة تاريخية بالنسبة لإسرائيل وصناعتها الدفاعية.

وأشار “بيستوريوس” أن نظام دفاع”Arrow 3″ يهدف إلى تقديم حماية أفضل لألمانيا وجيرانها ,ضد أي هجمات صاروخية محتملة, نظرا للضربات الصاروخية التى تشنها روسيا على أوكرانيا بشكل مستمر.

 

ومن جانبه، اشار وزير الدفاع الإسرائيلي ” يوأف غالانت“,الى التوقيع اليوم بين البلدين هو بمثابة صناعة للتاريخ ,ومؤشر على تقوية العلاقات بينهم.

وأضاف غالانت: “صفقة الـArrow 3 التي وقعت اليوم هي الأكبر لألمانيا, ونحن ملتزمون بتوصيلها فى التوقيت المناسب وبالفاعلية اللازمة.

نظام دفاع “Arrow 3 “

تم تصميم نظام دفاع “Arrow 3 ” من اجل اعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي،في الجزء الفضائي من مسارها بما يشمل الصواريخ البالستية العابرة للقارات ,مما يتيح عمليات الاعتراض على ارتفاعات عالية فوق الغلاف الجوي

تعمل إسرائيل والولايات المتحدة من خلال تعاون عسكرى مشترك. على تمويله وتطويره المنظومة

دفاع “Arrow 3 “من تصميم وإنتاج إسرائيل للصناعات الجوية وبوينگ، وتحت إشراف هوما التابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية ووكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

محمد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.