تعطيل حركة الملاحه بقناة السويس اليوم

عطل طارئ في ماكينات احدي السفن التجاريه؛ ادي الي تعطيل حركة الملاحه اليوم السبت 22 يونيو في الكيلو متر 158 بقناة السويس.

السفينه Kosta تتسبب في تعطيل حركة الملاحه بقناة السويس:

السفينة كوستا (kosta) والتي ترفع علم دولة ليبريا، صب (Bulk Carrier) طولها 288 متر وعرضها 41 متر، غاطس 10 متر، حموله 90 الف طن، والتي قد كانت فارغه من حمولتها (Ballast) وقادمه من سنغافورة متخذه وجهتها الي تركيا، وهي مخصصه لنقل مختلف انواع البضائع مثل الحبوب، الحديد والفحم، وقد كانت ضمن قافلة الجنوب المتجهه شمالاً.

تم السيطره علي السفينه بنجاح من قبل المرشدين المتواجدين علي متنها ومنعها من الجنوح، وقد صدرت علي الفور الأوامر لقافلة الشمال المتجهه جنوباً بإلقاء المخطاف لجميع السفن بالبحيرات لحين الإنتهاء من التعامل مع السفينه المعطله Kosta .

كيفية التعامل مع الموقف داخل القناة:

وقد تم الدفع بقاطرات الإنقاذ التابعه لهيئة قناة السويس علي وجه السرعه؛ للمساعده في قطر السفينه المعطله الي خارج المجري الملاحي؛ لإستعادة الحركه داخل القناة بشكلها الطبيعي فور الإنتهاء من عملهم.

مما يوضح مدي كفاءة مرشدين هيئة قناة السويس وسرعة رد فعل القائمين علي العمل داخل الهيئة في التعامل مع ما يطرأ من مشكلات داخل القناه.

الموقف الحالي داخل قناة السويس:

قامت قاطرات هيئة قناة السويس بقطر السفينه Kosta ظهر اليوم السبت في تمام الساعه الثانيه خارج المجري الملاحي وإلقاء المخطاف الخارجي بالسويس، مما اتاح إستئناف حركة الملاحه بشكل طبيعي داخل القناه لباقي السفن. 

قناة السويس اليوم

دعاء خطاب 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.