الرياضة أخلاق.. تهذيب النفس والجسم وترتيب الأفكار 

الرياضة أخلاق.. تهذيب النفس والجسم وترتيب الأفكار 

لاشك أن الله جل جلاله وعظمته وهب لنا الوقت لكي نحسن استغلاله فى الأشياء المفيدة ومن أهم مانستفيد به في أوقات فراغنا أو مانقضي فيه أوقات فراغنا هي ممارسه الرياضة.

بقلم الإعلامية سماح السيد

والرياضة لها فوائد عديدة و عظيمة علي الإنسان بدنيا وأخلاقيا ونفسيا ولقد حرصت الأديان علي التوصيه بممارسة الرياضه لما لها من فوائد ولأنه يدرك أهميتها علي الفرد والمجتمع.

أقرأ المزيد:سلوكيات الشباب ما بين الماضي والحاضر

الصحة الجيدة والسليمة

فهي الطريق الذي يوصلنا الي الجالصحه سديه والنفسيه السليمة فمن خلال ممارسة الرياضة يستطيع الإنسان أن يتجنب الامراض العضويه والوقاية منها:

مثل

أمراض السمنه وأمراض الشرايين والسكر وارتفاع ضغط الدم وان يقاوم الشيخوخة فقد أثبتت الابحاث ان ممارسه الرياضه 3ايام في الاسبوع تقاوم الأمراض والشيخوخة

ممارسة الرياضة

بناءا علي ذلك فإن ممارسة الرياضة تخرج كل الطاقات السلبية والتي من الممكن أن تؤدي بنا امراض عضوية ونفسيه كثيره يمكن أن نتخلص منها من خلال ممارسه الرياضه.

كما أن الرياضة لها الكثير من الإيجابيات علي تهذيب أنفسنا من خلال تنمية الروح الرياضية من خلال الرياضات التنافسية ولكن ما نراه الآن من بعض الفئات والتي تسئي الي الاخلاق الرياضية.

فهناك العديد من الاساءات والتي نراها على مستوي كثير من القطاعات الرياضة لابد في اعاده النظر لها حيث نري النديه والعدوانية من بعض ممارسي الرياضة والمشجعين وهذا ليس ماتهدف له الاخلاق الرياضية.

أهتمام الدول بالرياضة

ولما كانت الرياضه مهمه في اقتصاد الدول اهتمت الدول ببناء الملاعب واهتمت بتنميه الرياضيين علي اعلي مستوي ونقل المباريات والمنافسات في كل وسائل الإعلام.

وذلك لجذب الإنتباه حول الرياضه وممارسه الرياضه وأهميتها في تحسين الحاله الصحيه والنفسيه للجميع.

ولكي ننشر ثقافه ممارسه الرياضه لابد أن نهتم بها من الصغر فنحرص علي أن يكون هناك في المدارس حصه للنشاط الرياضي علي كافه المراحل التعليمية المختلفه يجب أن يمارس الرياضة في المدارس والجامعات فهي تساعد علي تنميه الاستيعاب وتنشيط الذهن.

المزيد أيضا:جمال الأنثى يكمن فى صحتها الجيدة

فالعقل السليم في الجسم السليم لذلك يجب أن ننشر ثقافه ممارسة الرياضة حب في الرياضه لونظرنا الي المجتمعات المتقدمة لوجدنا أنهم يمارسون الرياضة حب للرياضه وأنها جزء من حياتهم أساسي لذلك علي وسائل الإعلام نشر ثقافه ممارسة الرياضة.

وكذلك أيضا التعليم علي كافه مراحله حتي نقدم للمجتمع أفراد اصحاء يكونو منتجين للمجتمع وليسوا عبء عليه .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.