سفير السعودية لدى جمهورية مصر العربية يستقبل نظيره البوروندي

سفير السعودية لدى جمهورية مصر العربية يستقبل نظيره البوروندي

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، بمقر السفارة، اليوم، سفير جمهورية بوروندي لدى القاهرة عمر نتيزيمبيريه.

وتناول اللقاء الأحاديث الودية، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

جديد بالذكر أنه في أغسطس 2022، كان مجلس الوزراء السعودي، قد وافق على استقدام العمالة من بوروندي بموجب اتفاقين موقعين بين حكومة المملكة ونظيرتها في جمهورية بوروندي.

وترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء، المقام في قصر السلام بجدة.

وانتهى الاجتماع إلى الموافقة على 13 قرارًا، كان من بينها “الموافقة على اتفاقين في مجالي توظيف العمالة، والعمالة المنزلية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بوروندي” بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

اتفاق استقدام العمالة من بوروندي
الموافقة على استقدام العمالة من بوروندي، جاءت بعد عدد من الاتفاقات والاجتماعات التي عقدها مسؤولو المملكة بداية من العام الماضي وحتى اليوم الثلاثاء.

في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، وقع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، اتفاقيتين مع وزير خارجية جمهورية بوروندي ألبرت شينجيرو في العاصمة الرياض.

وتسعى الاتفاقيتان، بحسب المنشور بالموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتعزيز التعاون في مجال العمل بين البلدين، خاصةً وأنها ستجذب العمالة من بوروندي إلى مهن المحددة بصورة نظامية داخل المملكة.

كما أن هاتين الاتفاقيتين من شأنهما “حماية حقوق أصحاب العمل والعمالة، وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما وتفعيل عدة إجراءات ذات صلة منها تطبيق نظام مقبول لدى الطرفين لتوظيف وإرسال وإعادة العمالة المنزلية البوروندية للعمل في المملكة وفقاً للقوانين والقواعد واللوائح المعمول بها” وفق المنشور.

وجاءت هاتان الاتفاقيتان ضمن خطط الوزارة لبناء علاقات وشراكات دولية مع مختلف الوزارات والقطاعات، بهدف توسيع أفق التعاون الدولي، بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030.

القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.