سلطنة عُمان تعلن رفضها لانحياز الإدارة الأمريكية

سلطنة عُمان تعلن رفضها لانحياز الإدارة الأمريكية

✍🏻أميرة سلامة

على صعيد الأحداث الجارية، بالأراضي الفلسطينية أوضحت اليوم وزارة الخارجية العمانية رفضها التام للموقف الأمريكي، واستخدامها حق النقض أمام مشروع القرار الأممي، والذي يدعوا إلى وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإنقاذ الوضع الإنساني المتدهور وإغاثة المدنيين، بالإضافة لتوفير احتياجاتهم المعيشية والعلاجية.

تحذيرات الأمين العام للأمم المتحدة

على الرغم من تحذيرات الأمين العام، للأمم المتحدة والمؤسسات الإنسانية الدولية بشأن الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يُنذر بانهيار قدرة وكالات الأمم المتحدة، في القيام بواجباتها وبالتالي سقوط النظام الدولي في الاضطلاع بمسؤولياته وفقًا لميثاق الأمم المتحدة.

وزارة الخارجية تُجدد دعوة سلطنة عمان

فيما قامت وزارة الخارجية، بتجديد دعوة سلطنة عمان للمجتمع الدولي والتي كانت تهدف إلى بذل كافة الجهود السياسية والدبلوماسية والقانونية، من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة وكذلك وقف الاعتداءات الإسرائيلية ومحاسبتها على جرائم الحرب التي تقترفها بحق الشعب الفلسطيني.

الولايات المتحدة تستخدم حق “الفيتو”

في حين أن الولايات المتحدة، استخدمت حق “الفيتو” للتعبير عن موقفها اتجاه مشروع قرار مجلس الأمن، والذي دعا إلى وقف إنساني فوري لإطلاق في قطاع غزة.

بينما تم التصويت على المشروع نفسه من قبل 13 دولة من الدول الـ 15 الأعضاء في المجلس، وجاء توصياتهم لصالح المشروع في مقابل معارضة أمريكا وامتنعت المملكة المتحدة عن التصويت على النص الذي طرحته الإمارات العربية المتحدة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.