صوت الصعيد ٠٠ نشرة أخبار شاملة تتضمن أهم أحداث محافظات الجنوب اليوم السبت

 

 

صوت الصعيد .. نشرة شاملة يتم خلالها تناول أهم أخبار محافظات الجنوب بصعيد مصر خلال الساعات الماضية .
تحديدا خلال ال 24 ساعة المنقضية .

يحررها / خلف الله العيساوي

محافظة قنا

السكرتير العام للمحافظة يتابع ملف التصالح علي مخالفات البناء

● صوت الصعيد ٠٠٠ بناءا على تعليمات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا تابع اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن ومراكز المحافظة عبر تقنيه الفيديو كونفرانس مع رؤساء الوحدات المحلية من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة .

وخلال الاجتماع نقل السكرتير العام المساعد توجيهات محافظ قنا لرؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإستمرار فى تذليل كافة العقبات أمام المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح و سرعة إنهاء إجراءات أستخراج شهادة البيانات مع تكليف العاملين بالمنظومة بتسخير الإمكانيات لنهو ملفاتهم تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بشأن الإجراءات الخاصة بالتصالح فى مخالفات البناء طبقاً لقانون ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ ولائحته التنفيذية للتيسير على المواطنين و تقنين أوضاعهم وتقديم كافة سبل الدعم لهم .

لذا تناشد محافظة قنا السادة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام ٢٠١٩ وقاموا بسداد رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج ٣ بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة و تقنين أوضاعهم طبقا للقانون الحالي الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣

في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد للحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن .

محافظة الوادي الجديد

فعاليات جديدة للمبادرة الرئاسية بداية بالمحافظة .

● صوت الصعيد ٠٠٠ قامت مديرية الشباب والرياضة بتنفيذ ورشة فنون تشكيلية للأطفال من ذوي الهمم بمركز شباب الخارجة .
كما تم تنظيم مهرجان رياضي لكبار السن والرواد وقدامى الرياضيين بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي .

وتم كذلك تنظيم ندوات حول أنتصارات أكتوبر المجيدة بالداخلة لتثقيف النشء وإكسابهم معلومات حول حرب أكتوبر المجيدة .

وتم عقد ندوة عن إدارة الأزمات والكوارث والتوعية بمخاطرها وسبل التعامل معها وأتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة .

هذا وقد عقدت الوحدة المحلية لمركز الفرافرة ندوة بعنوان كيف تبدأ مشروعك الخاص وتنمية مهارات العمل الحر بالتنسيق مع المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) بالمركز .

وقامت مديرية الصحة
بتقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية ل ٩٠٠ مواطن على مستوى المحافظة كما تم المرور على ٢١ منشأة غذائية وإعدام ٩ كيلوجرام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك .


وفي قطاع الثقافة تم تنظيم أحتفالية ثقافية وفنية بمركز الجديدة الأزهري بالداخلة وبيت ثقافة بلاط بمناسبة الاحتفال بذكرى أنتصارات أكتوبر المجيدة .

 

محافظة البحر الاحمر

قافلة طبية شاملة من جامعة عين شمس بهدف خدمات صحيه ومساعدات إنسانية ورعاية اجتماعية .

● صوت الصعيد ٠٠٠ في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لتعزيز الرعاية الصحية للمواطنين أطلق السيد العميد محمد البنا رئيس مدينة شلاتين خطة محكمة لتسهيل عمل القافلة الطبية الشاملة التابعة لجامعة عين شمس والتي ستبدأ خدماتها من ١٣ أكتوبر وحتى ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ تهدف القافلة إلى تقديم رعاية طبية متكاملة ومجانية لسكان المدينة والمناطق المحيطة بها .

وجاءت هذه الجهود بعد أجتماع تنسيقي برئاسة السيد طارق عامر منسق القافلة وبمشاركة أعضاء جمعية الهلال الأحمر بمقر الإدارة الاجتماعية بشلاتين .
وقد حضر الاجتماع أيضاً مدير إدارة التضامن الاجتماعي وعدد من الرائدات والمتطوعين حيث تم توزيع المهام بدقة لضمان سلاسة العمليات خلال فترة القافلة .


وأكدت الجهات المختصة أن مستشفى شلاتين جاهز لاستقبال القافلة بعد تجهيز العيادات والصيدلية التي ستوفر أدوية مجانية للمواطنين إلى جانب الخدمات الطبية ستتزامن مع القافلة سلسلة من ندوات التوعية الصحية والدينية والثقافية تستهدف النساء الشباب وطلاب المدارس مما يعزز الوعي المجتمعي .

وفي إطار متصل سيتم توزيع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر أحتياجاً بإشراف إدارة التضامن الاجتماعي في خطوة تسعى لتعزيز الجهود الإنسانية والاجتماعية بالمحافظة .
يأتي هذا التحرك المتكامل في إطار رؤية شاملة لتعزيز الرعاية الصحية والاجتماعية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تماشياً مع أستراتيجية المحافظة للحفاظ على صحة وسلامة الجميع .

 

محافظة الأقصر

المحافظ تكليف من رئيس الوزراء بتطوير كورنيش إسنا ورفع كفاءة المنطقة المحيطه .

● صوت الصعيد ٠٠٠ في أطار نتائج الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمحافظة الأقصر يوم الخميس الماضي أعلن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر تلقى تكليفات من رئيس مجلس الوزراء بتطوير ورفع كفاءة الشارع المؤدي إلى معبد إسنا وذلك بدءا من كورنيش النيل حتى المعبد .


وأضاف محافظ الأقصر أنه سيتم رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمعبد بما يتناسب مع الطابع المعماري الذي تتسم به مدينة إسنا وتشمل أعمال التطوير المباني وشارع البازارات والمرسي السياحي .

وأكد محافظ الأقصر أنه ستبدأ أعمال تطوير كورنيش مدينة إسنا لجعلها أحد أهم المزارات السياحية ووضعها على خريطة السياحة العالمية مشيراً إلى أنه سيتم عمل المقايسات والتصميمات والبدء في التنفيذ خلال ١٠ أيام .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور مسئولي الجهاز المركزي للتعمير والمهندس الاستشاري للمشروع ومؤسسة تكوين المنوطة بتطوير المنطقة الأثرية بإسنا .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال في تصريحات له خلال زيارته للأقصر : ما نتحدث عنه هنا في إسنا هو إحداث نوع من التطوير الشامل للمدينة وعدم الاقتصار على المعبد فإسنا تستحق – بما تضمه من تراث تاريخي وأثري – أن يتم وضعها على خريطة السياحة العالمية .

 

محافظة أسوان

المحافظ يطمئن علي مستوي الخدمات بمستشفي أبو سمبل الدولي .

● صوت الصعيد ٠٠٠ إستكمالاً للمتابعة الميدانية المستمرة للصروح الطبية المدرجة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل قام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أمس بتفقد منظومة العمل داخل وحدة طب الأسرة بمدينة أبو سمبل السياحية والمقامة على مساحة ١٢٠٠ م٢ وتضم العديد من الأقسام والعيادات الطبية والمعامل والتثقيف الصحى وتنظيم الأسرة والصيدلية لتقديم الرعاية الأولية لأهالى المدينة وأيضاً الزائرين من الأفواج السياحية والمصريين في ظل توافر القوة البشرية من كوادر الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين وأطمأن الدكتور إسماعيل كمال خلال جولته التي رافقه فيها اللواء أيمن الشريف السكرتير العام والدكتور محمد سعيد مدير مديرية الصحة وسيد سعدى رئيس المدينة من المواطنين الذين ألتقى بهم على مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم وعقب ذلك تفقد محافظ أسوان مستشفى أبو سمبل الدولى حيث إستمع المحافظ لشرح من مدير المستشفى الدكتور محمد أبو الوفا عن الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفى لأهالى المدينة وأى مريض من الدول الأفريقية الشقيقة الوافدين عبر المعابر البرية الحدودية بقسطل وآرقين فضلاً عن تقديم خدماتها للعاملين بالمشروعات القومية بمدينة توشكى والعوينات وتحتوى المستشفى على ٨ أقسام وعيادات خارجية للباطنة والجراحة والعيون والنساء والتوليد والأطفال والأسنان والأطفال والعظام والعلاج الطبيعى علاوة على أقسام للأشعة العادية والتليفزيونية والمتحرك وموجات فوق صوتية والمقطعية والمعامل والإستقبال والطوارئ والرعاية المركزة والداخلى بواقع ٤١ سرير و ٢ غرفة للعمليات ومن جانبه أشاد محافظ أسوان بالخدمات الطبية المتميزة والمتطورة ذات الجودة العالية بالمستشفى فى ظل وجود فريق عمل من أطقم الأطباء والتمريض موضحاً بأننا نسابق الزمن لتجهيز ١١ مستشفى و ١١٢ مركز طبى ووحدة صحية للتطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحى الشامل بمختلف مراكز ومدن المحافظة لما ستحققه المنظومة من عوائد عديدة ومتنوعة ترتكز في مجملها على الإرتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن الأسوانى .

نشرة الخدمات

معلومه عن محطة قطارات صعيد مصر وأسعار تذاكر القاهرة لسوهاج .

● صوت الصعيد ٠٠٠ محطه قطارات صعيد مصر التي تم أفتتاحها اليوم تقع في منطقة وسطية بين محطة سكك حديد رمسيس ومحطة الجيزة بالإضافة لوقوعها في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر .

وتقع في منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ( السد العالي / الإسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري )
بالإضافة إلى وقوعها علي ٤ محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها (محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو ) .

موقع المحطة أستراتيجي يربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة ( سكك حديدية – الخط الثالث للمترو – مونوريل – أتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى ) لخدمة جمهور الركاب .


أعلنت هيئة السكك الحديديه اسعار تذاكر السفر من القاهرة لسوهاج كالآتي :
درجة اولي VIP ٢٥٠
درجة ثانية VIP ١٧٥
درجة اولي مكيفة ١٥٠
درجة ثانية مكيفة ١١٥
درجة ثالثة مكيفة ١٣٥
درجة الثالثة تهوية ٧٥

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.