طهران…خامنئى سيلقى خطبة مهمة لعموم المسلمين الجمعة القادمة

طهرانخامنئى سيلقى خطبة مهمة لعموم المسلمين الجمعة القادمة

أفادت وسائل اعلام ايرانية بأن المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي سيلقي خطبة مهمة من طهران في صلاة الجمعة القادمة.

مشيرة إلى أن المرشد الأعلى القى اخر خطاب في صلاة الجمعة في منتصف يناير 2020،عقب اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني ولا يقوم بالقاء هذه الخطب إلا في الأحداث المهمة والحساسة

وأوضحت وسائل إلاعلام  أن المرشد الأعلى الإيراني سيطلق خلال الخطبة تصريحات مهمة حول الأوضاع في المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله.

وعلى صعيد اخر أعلن حزب الله فى وقت سابق استشهاد امينة العام حسن نصر الله  في غارة  استهدفت مقر قيادة الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية. 

وانتشل جثمان الامين العام للحزب السبت غداة مقتله ونقل إلى أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، دون أن تظهر عليها أي إصابات جسدية.

ومن جانبها نشرت تقارير صحفية عديدة تكشف تفاصيل عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، حيث تعد هذه الضربة واحدة من أكبر العمليات التي استهدفت قيادة الحزب منذ اغتيال عباس موسوى.

وبحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية- تقول إن رجلاً مجهولاً التقى بنصر الله وعندما صافحه قام بتلطيخ يديه بمادة غير معروفة لتساعد هذه المادة إسرائيل في تعقب مكان زعيم الحزب.

ووفقًا لمعلومات الصحيفة استغرقت إسرائيل دقيقتين فقط لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقرٍ بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وفى غضون دقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غاراتها على المقر, وأسقطت ما يقدر بـ80 طناً من القنابل على الموقع، ما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.