عاجل .. أسره بالكامل تلقي مصرعها بدمياط .. حادث موجع

عاجل .. أسره بالكامل تلقي مصرعها بدمياط .. حادث موجع

 

كتبت د _ أميرة الصاوي

في حادث موجع جديد ينضم لقائمة الحوادث المؤلمة التى يكون ضحيتها ليس فردا اوحتى إثنان بينما أسرة بأكملها لقي الشاب محمد سليمان مصرعه هو وزوجته وأولاده الثلاثه في حادث اصطدام توك توك كانوا يستقلونه بسيارة مقطورة وذلك بطريق كفر سعد بدمياط.

حوادث يومية
لتتضاعف حوادث النقل المؤلمة التي لا يمر يومآ ، إلا بحادث تتوالي حوادث الطرق كل يوم ، وتضييع أرواح أبرياء ، كل يوم مصرع ، قتل ، إصابة .
ما بين دقيقة وأخري قد تختلف حياة إنسان بسبب حادث سير ، فعلي إثرها قد تفقد أم ولدها ، أو يفقد أطفال أباهم ، وبسببها أيضآ قد يعيش إنسان عمرآ كاملآ طريح السرير ، أو مبتور الأطراف ، أو يعاني من مرض ما ، وبسبب حوادث السير يموت أطفال صغار ، وشباب في مُقبل العمر ، ونساء لم يضعن أجنتهن بعد ، بسبب أخطاء يرتكبها البعض ، أو نتيجة للاستهتار ، فلم هذه الحوادث ؟ ومن يتسبب بها ؟
تقع معظم حوادث السير بسبب تجاوز قواعد المرور من السائقين أو المشاة علي الأغلب ، أو تجاوز السرعة المسموحة في الطرقات الرئيسية والفرعية ، أو استخدام الهاتف في الحديث أثناء القيادة.

أو تبادل الرسائل ، وتصفح مواقع التواصل الإجتماعي من السائق أو المشاة ، كما يسهم عدم اتباع إشارات المرور في زيادة نسبة حوادث المرور بشكل كبير .

السن القانونية
فيما تؤدي عدم صيانه المركبة بشكل دوري إلي حدوث أعطال في الماسحات ، أو الكوابح ، أو الأضوية الأمامية والخلفية
وبالتالي التسبب بالحوادث ، وأيضآ يتسبب في الحوادث ، قيادة من هم دون سن القانونية ، ممن لا يحملون رخص القيادة لسيارات ذويهم ،
بالإضافة إلي استعراض البعض لمهارات القيادة بسرعة جنونية مما يؤدي إلي حوادث جسيمة

عاجل .. أسره بالكامل تلقي مصرعها بدمياط .. حادث موجع

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.