عيون الصعيد … جوله متجدده تضم أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

عيون الصعيد … جوله متجدده تضم أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد .

يحررها / خلف الله العيساوي

العناوين :

● محافظ قنا يستقبل وفد مؤسسة مصر الخير لبحث التعاون المشترك .

● نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة .

● محافظ البحر الأحمر يعتمد نتيجة أمتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية ٢٠٢٤ .

● محافظ أسوان يستمع لمطلب الجماهير أثناء تفقده للمركز التكنولوجي .

ومن العناوين للتفاصيل :

■ محافظة قنا

أستقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا وفد من مؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى للمؤسسة لمناقشة
أوجه التعاون مع المؤسسة لتنفيذ عدد من المشروعات التكاملية والمتنوعة وتمويل عدد من المشروعات الخدمية لزيادة آفاق التنمية المستدامة بالمحافظة خلال الفترة المقبلة .


جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة والدكتورة حنان درباشى رئيس قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير والأستاذ خالد عمران المدير الاقليمي لمؤسسة مصر الخير لمحافظات الأقصر و قنا و البحر الأحمر .

موضوعات ذات صلة:أخبار جنوب الصعيد … جوله متجدده تضم أهم أخبار محافظات جنوب الصعيد

أشاد محافظ قنا بدور منظمات المجتمع المدني فى رفع المعاناة عن غير القادرين جنبا إلى جنب مع الحكومة وأثني علي ما تقدمه مؤسسة مصر الخير من دعم للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة فى كافة المجالات متمنيا مزيد من التواصل والتعاون وتقديم الخدمات لأهلنا في محافظة قنا خلال الفترات القادمة .
وأضاف عبد الحليم إنه تم بحث سبل التعاون مع مؤسسة مصر الخير خلال المرحلة المقبلة فيما يخص تطوير قرية دندرة وتنفيذ مشروع رفع كفاءة القرية لتصبح مقصد للسياحة الريفية لإعادة وضع محافظة قنا علي خريطة السياحة العالمية خاصه لما تمتلكه قريه دندرة من أكبر معبد فرعوني مكتمل بألوانه الزاهية والمميزة التي يمكن أن تجذب السائحين من مختلف بلدان العالم .
و أستعرض الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير نشاط المؤسسة بمحافظة قنا وكذا الأنشطة التي ستقوم بها المؤسسة في الفترة القادمة من مشروعات تكاملية ومتنوعة وتعليم مجتمعى وتيسير زواج الفتيات غير القادرات وشراكة المؤسسة مع الجهات الأخرى في القرى الأكثر أحتياجًا .

■ محافظة الوادي الجديد

تفقّدت السيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد صباح اليوم أعمال المبادرة الرئاسية (١٠٠ يوم صحة) بمركز رعاية الأمومة والطفولة بجوار مستشفى الخارجة التخصصي يرافقها الدكتور هشام بكر .

حيثُ إلتقت المواطنين وأطمأنت على الخدمات المقدمة بالمبادرة والتي تشمل (صحة المرأة – الاعتلال الكلوي – الكشف عن الأمراض المزمنة – صحة الأم والجنين) وتفقّدت العمل بالعيادات المختلفة كما أطمأنت على توافر الأدوية وألبان الأطفال بالصيدلية مُوجهةً بتقديم الخدمة الطبية اللائقة وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين .


هذا ومن الجدير بالذكر أن المبادرة تقدم خدماتها بشكل مجاني للمواطنين من خلال ٤٣ فريق ثابت ومتنقل على مستوى المحافظة .

■ محافظة البحر الاحمر

أعتمد السيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر نتيجة إمتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية للدور الثاني
للعام الدراسي ٢٠٢٤ حيث بلغت نسبة النجاح بشهادة إتمام الدراسة للدور الثاني بمرحلة الشهادة الإعدادية العام ٣ ,٩٠% .
كما بلغت نسبة النجاح بشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي المهني للدور الثاني ٩ ,٩٥% .
وبلغت نسبة النجاح بشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للصم وضعاف السمع ١٠٠ % .

ومن جانبه فقد قدم السيد الأستاذ الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر التهاني القلبية للطلبة والطالبات الناجحين والناجحات .

للمزيد:كواليس الإجتماع رقم 14 للجنة خبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية

هذا وقد نوهت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بأن النتيجة موجودة بالمدارس .

■ محافظة أسوان

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمبنى ديوان عام المحافظة وحرص المحافظ على الإستماع لمطالب وإحتياجات المواطنين الذين إلتقى بهم موجهاً إلى تهيئة كافة الأجواء المناسبة داخل المركز بشكل راقى حتى يتسنى تلقى المواطن للخدمة بصورة حضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة من خلال منظومة الشباك الواحد

الذى يهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها وميكنة الخدمات الجماهيرية لتبسيط وتسهيل إجراءات الحصول عليها فى أقل وأسرع وقت وكلف الدكتور إسماعيل كمال بأهمية تحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من تقديم الخدمات للمواطنين وفقاً لأعلى مستوى تكنولوجى وبتقنيات عالية لسرعة تلبية المطالب الجماهيرية على الوجه الأكمل .

محمد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.