غارات اسرائيلية على منشات نفطية فى اليمن…والبخيتى “التصعيد سيقابل بالتصعيد”

غارات اسرائيلية على منشات نفطية فى اليمنوالبخيتى “التصعيد سيقابل بالتصعيد”

أعلن منذ قليل الجيش الإسرائيلي عبر بيانة الرسمى ان مقاتلات (إف-15) قصفت أهدافاً عسكرية لنظام الحوثيين في منطقة ميناء الحديدة باليمن رداً على الهجمات التي طالت تل أبيب وبعد يوم من هجوم بمسيرة في وسط تل أبيب

ومن جانبة اوضح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن دماء المواطنين الإسرائيليين لها ثمن، وتم إثبات هذا الأمر بوضوح في لبنان وغزة واليمن وأماكن أخرى.

فيما اشار مسؤول بالجيش الإسرائيلي الى إن تل أبيب أخطرت الحلفاء بغاراتها في اليمن قبل تنفيذها ,ولم يقدم  مزيداً من التفاصيل، لكنه ذكر أن بعض الأهداف كانت بنية تحتية للطاقة.

اقرأ ايضا:تفاصيل احتراق حارة اليهود في مصر.. وسقوط 12 قتيلاً وجريحاً

وفى سياق اخر توعد محمد البخيتي أحد قادة الحوثيين وعضو المكتب السياسي للحوثيين عبر منصة “إكس”بأن الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة في اليمن استهدفت منشأت نفطية اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى 

واكد البخيتى ان التصعيد سيقابل بالتصعيد وستدفع اسرائيل ثمن هذه الضربات.

وعلى صعيد اخر تلقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن  إحاطة بشأن “التطورات” في الشرق الأوسط، بعد تأكيد كل من الجيش الإسرائيلي والحوثيين في اليمن، شن غارات إسرائيلية على ميناء الحديدة غرب اليمن.

للمزيد:أدوية على شكل حلوى تثير ضجة بالجزائر.. ودعوات لفتح تحقيق

وبدوره، قال مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض إن الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل بشأن غاراتها الجوية في اليمن، السبت، ولم تشارك فيها، وأضاف أن الولايات المتحدة تعترف تمامًا “بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس”.

محمد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.