فيليبس تُطلق أحدث ابتكاراتها الصحية لتقديم خدمات صحية عادلة للمصريين

خلال مشاركتها في النسخة الثالثة من مؤتمر صحة أفريقيا Africa Health Exon المقام في القاهرة في الفترة من 4 إلى 6 يونيو 2024، تستعرض رويال فيليبس ، الشركة العالمية الرائدة في التكنولوجيا الصحية، أحدث حلولها التكنولوجية المبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، والتي تستهدف من خلالها تلبية الاحتياجات المطردة للرعاية الصحية الحالية والمستقبلية في أفريقيا.

لقد ساهمت أحدث التطورات التكنولوجية والمستجدات الدائرة على المستوى المحلي لتحفيز الإصلاحات العاجلة لقطاع الرعاية الصحية في مصر وخارجها. إلا أنّ النمو السكاني المطرد وزيادة الطلب على خدمات الرعاية الصحية يؤكدان الحاجة لاتخاذ المزيد من الإجراءات والتغييرات الجذرية.

وتأكيدًا للدور المحوري الذي تلعبه فيليبس في تطوير نظم الرعاية الصحية في المنطقة، قال فينشينزو فينتريشيللي-الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا ((META: “تعمل فيليبس في السوقين المصري والأفريقي لأكثر من 90 عامًا. ومن خلال تعاوننا مع القطاعين العام والخاص، استطعنا تنفيذ العديد من المشروعات التي حققت نقلات نوعية وتحولات جذرية لنظم الرعاية الصحية وتحسين حياة مواطني أفريقيا. إننا نؤكد دائمًا التزامنا المستمر بتقديم أفضل الحلول والابتكارات التكنولوجية التي من شأنها تطوير خدمات الرعاية الصحية ورفع مستوى جودتها حاليًا وفي المستقبل”.

وهذا العام، تركز فيليبس خلال مشاركتها في مؤتمر صحة أفريقيا Africa Health Excon على استعراض أحدث ابتكاراتها الصحية المتنقلة التي تتميز بدقة وسرعة الأداء، بفضل ما تتميز به من تكنولوجيا حديثة. كما تسلط فيليبس الضوء على نماذج الشراكات المبتكرة التي تضمن التحديث المستمر لنظم وأجهزة الرعاية الصحية، من خلال تزويدها بأحدث التطورات التي تضمن لها تحقيق أفضل مستويات الأداء على مدار عمرها الإنتاجي.

زيادة مستويات التحكم والكفاءة بفضل تنفيذ العمليات التشغيلية بصورة أوتوماتيكية

وخلال المؤتمر، تكشف فيليبس عن نظام Zenition المتنقل للعلاج الموجه بالأشعة C-arm System 9000 – Zenition 90 Motorized، والتي تم تصميمها لمساعدة الجراحين على تقديم خدمات عالية الجودة للرعاية الصحية لأكبر عدد ممكن من المرضى. تم تصميم جهاز C-arm المحمول الجديد والذي يتمتع بقدراته الكبيرة، لتلبية الاحتياجات العلاجية المعقدة للأوعية الدموية وسلسلة من الإجراءات الإكلينيكية المتعددة مثل تدخلات القلب الجراحية، وإدارة الألم وعلاج المسالك البولية.

يمتاز جهاز Zenition 90 Motorized بالتحكم الآلي وسرعته المذهلة في الأداء، حيث يمثل جهازًا من طراز C-arm سهل الاستخدام، حيث يسمح للجراح بالتحكم فيه من جانب طاولة الكشف باستخدام أدوات تحكم سهلة ومزايا عديدة موفرة للوقت، بما يتيح للجراحين أعلى مستويات المرونة والاستقلالية في الأداء. يقدم الجهاز صور عالية الدقة حتى لأكثر الحالات صعوبة، وهو مصمم لتلبية الاحتياجات العلاجية المعقدة للأوعية الدموية. يتيح هذا النظام أعلى معدلات الكفاءة الإكلينيكية بفضل تنفيذ أوامر التشغيل بصورة أوتوماتيكية، والتحكم في الصور عبر وحدة الشاشة اللمسية، وحلول البرمجة المتقدمة.

يضيف مازن عمارة، مدير تطوير أعمال قطاع الأجهزة الجراحية المتنقلة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا (META): “أثناء الإجراءات الإكلينيكية المعقدة، لابد من الاعتماد على أنظمة التصوير الجراحية فائقة التطور. وفي إطار التزامنا بالاستدامة وتقديم حلول طبية مسؤولة لعملائنا، استغلت فيليبس EcoDesign processلزيادة العمر التشغيلي لجهاز Zenition 90 Motorized بنسبة 25٪ ورفع كفاءة الطاقة بنسبة 13٪.”.

وحدة الموجات الصوتية المتنقلة ذات الاستخدامات المتنوعة دون التنازل عن جودة الصورة

وخلال المؤتمر والمعرض، تطلق فيليبس أيضًا أحدث حلول التصوير بالموجات فوق الصوتية المدمجة والمتنقلة، والتي تم تزويدها بتكنولوجيا حديثة، وهو جهاز Compact 5000 Seriesوالذي تم تصميمه كجهاز متنقل ومتعدد الاستخدامات للتصوير بالموجات فوق الصوتية دون التنازل عن جودة الصورة والأداء الفائق. هذا الجهاز قادر على تقديم جودة تشخيصية عالية بالموجات فوق الصوتية اعتمادًا على قدرته على الانتقال من مكان لآخر لخدمة أكبر عدد من المرضى.

تم تصميم جهاز Compact 5000 Series ليكون قادرًا على تقديم خدمات مشتركة للعديد من التخصصات الطبية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض النساء والتوليد، ونقاط الرعاية الطبية، والتصوير العام بالموجات فوق الصوتية، مما يساعد على تلبية احتياجات عدة تخصصات إكلينيكية. يمكن تزويد الجهاز ببطارية اختيارية تسمح بزمن تشغيل يصل إلى 2.5 ساعة وقدرة على التشغيل السريع لتحضير النظام بسرعة إلى جوار المريض، مما يمكّن الأطباء من التركيز على المريض ورؤية عدد أكبر من المرضى خلال اليوم.

يتميز نظام Compact 5000 Series الجديد بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وأوامر عمل مماثلة لأنظمة EPIQ Elite وAffiniti المتنقلة من فيليبس، وهو ما يتوافق بصورة كاملة مع محولات الطاقة الخاصة بهذه الأنظمة، مع سهولة تعلم استخدامه في أقصر وقت.

وبالإضافة لسلسلةCompact Ultrasound 5000، تستعرض فيليبس خلال المعرض مجموعة كاملة من أنظمة الموجات فوق الصوتية التي تلبي احتياجات عدة تخصصات طبية وإكلينيكية، والتي تم تصميمها لتقديم خدمات مشتركة لتخصصات متعددة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض النساء، ونقاط الرعاية الطبية، واستخدامات التصوير العام.

تحقيق أعلى قيمة على المدى الطويل وتطوير التكنولوجيا

وخلال دورة هذا العام من معرض ومؤتمر Africa Health ExCon، يستعرض خبراء فيليبس آخر التحديثات وخدمات الاستبدال التي تساعد عملاء الشركة وكافة الأطراف المعنية على إدخال أحدث التطورات في الأجهزة والبرمجيات والحصول على أقصى استفادة ممكنة من التطورات التكنولوجية التي لا تتوقف، حيث يتواجد فريق خبراء فيليبس لمساعدة مقدمي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة على اتخاذ قرارات استثمارية مبنية على معلومات دقيقة في الوقت الحالي وفي المستقبل، سواءً كان ذلك من خلال الاعتماد على خدمات مُدارة، أو استشارة الخبراء، أو التعليم، أو الحلول التمويلية عبر Philips Capital أو أي نوع آخر من أنواع الشراكات.

تشمل الحلول الأخرى التي ستسلط فيليبس الضوء عليها خلال معرض ومؤتمر Africa Health ExCon أول مغناطيس محكم الغلق بالكامل بقدرة 1.5 تسلا، والذي يمثل المكون الرئيسي لجهاز الرنين المغناطيس المتاح للاستخدامات التجارية من طراز MR 5300. تم تصميم الجهاز للتصوير المستدام بأعلى جودة ممكنة للصورة والأداء والكفاءة الإكلينيكية. أما نظام العلاج الموجه بالأشعة Azurion فيمكنه أداء مجموعة واسعة من التدخلات الروتينية والمعقدة بسهولة وثقة مع تحسين الأداء المعملي وتقديم رعاية فائقة للمرضى.

ويتضمن جهاز Philips CT 3500 المدعوم بالذكاء الاصطناعي، مجموعة من مزايا إعادة بناء الصور وتعزيز أداء الأوامر التشغيلية وإجراءات العمل التي تتسم بالثبات والسرعة، وجودة الصور الصحيحة من المرة الأولى، لتمكين الأطباء من التشخيص الموثوق وزيادة العائد على الاستثمار، حتى في أكثر بيئات الرعاية الصحية صعوبة ومع وجود كثافة في الاستخدام.

ويتميز جهاز الموجات فوق الصوتية Ultrasound – EPIQ Elite بمستوى استثنائي من الأداء الإكلينيكي، وتدفق العمل والذكاء المتقدم، مع تصميمه الخاص والذي يتضمن أدوات إكلينيكية متخصصة لرفع الثقة في التشخيص لمستويات غير مسبوقة. تستعرض فيليبس أيضًا نظام Visual Patient Avatar ؛ والذي يمثل حل ثوري جديد لتحويل بيانات المرضى المعقدة إلى عرض مرئي بسيط وسهل الفهم.

يختتم أحمد مخلوف، مدير عام فيليبس في شمال أفريقيا بقوله: “إنّ التاريخ الطويل والتواجد القوي الذي تتمتع به فيليبس في التعاون والابتكار يرسخ مكانتنا في المنطقة، ويتيح لنا مساعدة مقدمي خدمات الرعاية الصحية في تحديد فرص وحلول جديدة جاهزة للمستقبل ومصممة خصيصًا لتطوير أداء نظم الرعاية الصحية في مصر وأفريقيا. إننا نفخر في فيليبس بتقديم ابتكارات طبية تعمل على تغيير الحياة، والتعاون مع شركاء يتمتعون بنفس طريقة تفكيرنا في مصر وباقي دول أفريقيا، للمساعدة في تحقيق تنمية شاملة وصحة مستدامة بتكلفة أقل لجميع سكان القارة.”

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.