ليليان خليل تكتب: أنه عيد الحب ياسادة

ليليان خليل تكتب: أنه عيد الحب ياسادة

 

بقلم: ليليان خليل

عيد الحب للأسره أيضا ،وليس لحبيبين فقط، قد يعتقد البعض، أن عيد الحب، هو: شوكولاته، وزهور فقط ،ولكن هو، أيضا له لغات كثيره، تعبر عن معنى الحب لمن حولنا.

سيمكن هذا اليوم أن تحتفل مع أسرتك بأن تقدم ،بعض الحلوى لأطفالك او تلعب وتجلس معهم، أو إصطحابهم للخروج لأي مكان ترفيهي .

فالإحتفال مع الأسرة في هذا اليوم، يكون معين إذا سمح يوم عملك بهذا، فيكون يوما جميلا بالنسبه لهم .

فهذا اليوم هو يوم عيد الحب الذي يأتي مرتين في العام .

الاحتفال بعيد الحب ويوم 14 فبراير من كل عام وأيضا 4/11 فهو إحتفال روماني قديم فكان هناك مهرجان، روماني قديم كان يوم يقام يوم 15 وتحول هذا المهرجان الذي كان يقام على شرف الآلهه ويقام هذا العيد على شرف القديس… الروماني فالنتاين الذي تم سجنه، وإعدامه بمساعده الاخرين.

وكان ذلك يوم 14 فبراير عام 270 قبل الميلاد فصدر… الامبراطور الروماني كلوديوس باصدار أوامر بعدم الزواج ،أثناء وقت الحرب وكان فالنتاين ضد رغبتهم وكان يقوم بتزويج الآفراد وإقامه الاحتفالات واثناء فتره سجنه وقع في حب ابنه، السجان العمياء والتي ٱستعادت بصرها أثناء زواجه منها.

وبعث لها رساله قبل إعدامه وكان الامضاء فالنتاين وأصبح هذا اليوم على اسمه… فالنتاين ..ولكن إن الاحتفال في بعض الدول الغربيه ،يختلف عن بعضها البعض ولكن إعتاد الكثير على شراء الهدايا التي.. تحمل اللون الأحمر كالورد والدباديب مثلا فهو رمز القلب المحب.

وتختلف الأساطير وتتعدد الروايات، حول تاريخ هذا العيد إلا أن جميعها، تؤكد شخصيه فالنتاين الرومانسيه، فبعض الدول تحتفل بطريقة خاصه على سبيل المثال :
الصين، لا يقدم الصينيون الهدايا لبعضهم البعض بل ،يقدمون الطعام لألهه الحب القديمه .

كوريا الجنوبيه، في كل الدول التي تحتفل بعيد الحب، يتم تبادل الهدايا والمعايدات باستثناء، كوريا الجنوبيه تقوم النساء بشراء الهدايا للرجال .

أما البرازيل يحتفل البرازيل بعيد العشاق حيث تؤدي النساء العثور على الزواج المناسب اما الهدايا المعتاده ،عليها فهى مثل الدب الحمراء والشوكولاته .

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.