موسكو وبكين يدينان الغارات الجوية على بيروت ودمشق…محذرين من اى تصعيد اقليمى

موسكو وبكين يدينان الغارات الجوية على بيروت ودمشق…محذرين من اى تصعيد اقليمى

ادان  المتحدث الرسمى باسم الكريملين “دميتري بيسكوف” الغارات الجوية الإسرائيلية على العاصمة السورية دمشق،مؤكدا على اتصال بلادة الدائم مع الأصدقاء السوريين.

واوضح بيسكوف :نحن بالطبع على اتصال مستمر مع أصدقائنا السوريين ولا نرى اى مخاطر كبيرة الآن، لكننا بالطبع ندين مثل هذه الاعتداءات على دولة لها سيادتها.

ومن جانبها اصدرت الخارجية الروسية بيان أدانت فية بشدة العملية البرية الإسرائيلية فى لبنان وأعربت عن تضامن روسيا مع الشعب اللبناني الصديق.

ودعت السلطات الإسرائيلية إلى وقف الأعمال العدائية فورا، وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية والشروع في طرق سلمية لحل الصراع في الشرق الأوسط.

وعلى صعيد اخر أكدت الصين،معارضتها للتوغل البري الإسرائيلي في لبنان، مشددة على رفضها لأي أعمال تؤدي لمزيد من التصعيد على المستوى الإقليمي.

واصدرت وزارة الخارجية الصينية بيان اعربت فية قلق بلادها الشديد إزاء الوضع الحالي بين لبنان وإسرائيل، وقلقة جدا حيال التصعيد الإضافي للتوترات الإقليمية الناجم عن الأعمال العسكرية ذات الصلة.

وحضت بكين تل ابيب على القيام بخطوات ملموسة لخفض التصعيد

هذا وقد شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية صباح اليوم ، كما تم تسجيل عدة غارات جوية مستهدفة العاصمتين بيروت ودمشق 

مما اسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص من بينهم اعلامية بالتليفزيون السورى وأصابة تسعة آخرون

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” إن الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق.

ووفقا لتقارير الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية اضطر أكثر من 90 ألف شخص بالفعل إلى مغادرة منازلهم في جنوب لبنان بسبب تصاعد الصراع مع إسرائيل .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.