نشرة اخبار الصعيد … جوله شاملة بين أهم أخبار الجنوب

خلف الله العيساوي

نشرة اخبار الصعيد … جوله شاملة بين أهم أخبار الجنوب

تغطية /خلف الله العيساوي

■ محافظة أسوان

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالضرب بيدٍ من حديد لمواجهة أى محاولات للفساد وتطبيقاً للشفافية والنزاهة وذلك من خلال عزل وإستبعاد مديرة مدرسة النفق للتمريض من الوظيفة مع تولى وكيلة المدرسة بتسيير الأعمال لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية وذلك بعد ثبوت نقل نجلتها وعدد من الطالبات من مدرسة أبو سمبل السياحية للتمريض إلى بعض المدارس بمدينة أسوان

على الرغم من عدم مطابقة شروط ومجموع الإلتحاق بين مدرسة أبو سمبل السياحية والمدارس الواقعة بمدينة أسوان مخالفة للوائح والضوابط القانونية المنظمة لذلك مما أثار حفيظة باقى الطالبات وأولياء الأمور موجهاً بالتحقيق مع كافة المختصين والمسئولين عن نقل الطالبات بالصف الأول أثناء العام الدراسى الحالى ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤ م لتوقيع العقوبات الرادعة عليهم فى حالة ثبوت عدم الإلتزام بالقواعد والضوابط المنظمة .

■ محافظة البحر الاحمر

تفقد صباح اليوم اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسى علم لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ بصفوف النقل الرابع والخامس والسادس الابتدائي بمدرستي مرسى علم وال برهان للتعليم الأساسي وصفوف الاول والثاني الثانوي بمدرسة مرسى علم الثانوية والتجارية للاطمئنان على سير الامتحانات في هدوء ويسر .


تأكد خليل من الالتزام بالتعليمات الخاصة بتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات في جو مناسب حيث أطمأن أنها في مستوى الطالب المتوسط وأنه قد تم أتخاذ كافة التدابير الصحية اللازمة مشيرا على ضرورة الانضباط والالتزام فى اللجان ومدي توفير وكفاءة خدمة الإنترنت باللجان .
رافقه في المرور السيد ضياء سليم سكرتير مدينة مرسى علم والسيد عبد الغفار محمد نور مدير الإدارة التعليمية بمرسى علم والسيد محمد حامد مدير إدارة المتابعة والبيئة .
على صعيد آخر قام خليل بالمرور المفاجئ على وحدة صحة طب الأسرة بمرسى علم الجديدة ووحدة صحة طب الأسرة بشارع واحد للاطمئنان على حسن سير العمل بهما ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .
يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر بمتابعة سير الامتحانات بمدن المحافظة .

■ محافظة قنا

قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بتفقد أعمال رصف شارع حى المصالح أمام مستشفى الهلال بوسط مدينة قنا .
رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ نائب المحافظ ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل وحمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .


أوضح محافظ قنا أن المنطقة تعرضت لهبوط أرضي في فبراير الماضى حيث أتخذت الأجهزة التنفيذية المعنية إجراءاتها لإصلاح الهبوط و غلق أتجاه الطريق ووضع الحلول الجذرية للمشكلة لعدم تكرارها مره أخرى حتي بدات في أعمال الرصف للشارع مؤكدا على أن المحافظة حريصة علي توفير أفضل الخدمات للمواطنين .
وشدد المحافظ على ضرورة رفع مطابق المياه والصرف الصحى والغاز والتليفونات قبل الإنتهاء من أعمال الرصف لتكون في نفس مستوى الأسفلت موجها بضرورة مراعاة مقاييس الجودة وتكثيف العمل لضمان الانتهاء من اعمال الرصف طبقا للبرنامج الزمنى المحدد لفتح الطريق أمام حركة السيارات وتحقيق السيولة المرورية .

■ محافظة الوادي الجديد

تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اليوم أعمال التشطيبات النهائية الجارية بمقر العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة يرافقه الأستاذ جهاد متولي رئيس مركز الخارجة وعدد من التنفيذيين المعنيين .


حيث تابع بدء أطلاق التيار الكهربائي وربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة الموحدة كما تفقد أعمال فرش وتأثيث تجهيزات حضانة الأطفال الملحقة لخدمة العاملات بالعاصمة موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال تركيب الإنترلوك والنظافة العامة بالموقع ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمسجد .

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.