هيئة البث الاسرائيلية..تبادل اطلاق النار بين الجيش المصرى والاسرائيلى فى رفح والجيش المصرى يصدر بيان

هيئة البث الاسرائيلية..تبادل اطلاق النار بين الجيش المصرى والاسرائيلى فى رفح والجيش المصرى يصدر بيان

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا حول حادث إطلاق النار التى وقع بين الجنود المصريين والإسرائيليي بمنطقة الشريط الحدودي في رفح ,مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المصرية المكلفة بالتأمين

واعلن المتحدث العسكري ان القوات المسلحة المصرية تجرى تحقيقا بمعرفة الجهات المختصة حيال ذلك الحادث 

هذا وقد افادت هيئة البث الإسرائيلية منذ قليل إن جنديان مصريان قتلا اثناء تبادلهم لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي عند معبر رفح الحدودي.

وأضافت هيئة البث:ان الحادث يأتي في ذروة التوتر مع مصر ويعد انتهاك لمعاهد السلام مع مصر،وقد تكون له عواقب سياسية.

ومن جانبها اشارت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية الى مقتل جندي مصري خلال الاشتباكات التي حدثت بين الجيشين المصري والإسرائيلي عند معبر رفح”.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن جنود الجيش الإسرائيلي اشتبكوا مع جنود المصريين بعد فتح الجنود المصريين النار على قوات الجيش الإسرائيلي،وتم إجراء اتصالات مع الجانب المصري لوقف إطلاق النار.

وعلى صعيد اخر وفي ظل استمرار احتلال إسرائيل لقطاع كبير من محور فلادلفيا, فقد اعلنت القاهرة رفضها على مدار 20 يوما التنسيق مع الجانب الاسرائيلى في دخول المساعدات من معبر رفح،

وياتى ذلك نظرا لجراء التصعيد الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، مما أسفر عن تدهور الأوضاع الإنسانية,مما ادى الى ارتفاع وتيرة التوتر بين الجانبين، 

وتواجة القاهرة ضغوط من تل ابيب وواشنطن إسرائيلمن أجل القبول بالتعامل مع القوة الإسرائيلية في المعبر من أجل إدخال المساعدات.

لكن القاهرة أكدت أنها لن تقبل بالوجود الإسرائيلي في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، معتبرة أن إسرائيل تحاول ابتزاز مصر من الناحية الإنسانية بالحديث عن المساعدات المقدمة إلى غزة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.