واتساب يعلن انتهاء دعمة لبعض أجهزة أندرويد

واتساب يعلن انتهاء دعمة لبعض أجهزة أندرويد

..وفاء عبد السلام

 

حذرت شركة واتساب مستخدمي التطبيق من أن خدمة الدردشة ستتوقف عن العمل على بعض أجهزة أندرويد الشهر الجاري. أعلنت واتساب أنها ستتوقف عن العمل على بعض الهواتف الذكية في غضون أقل من شهر. ستجعل هذه الخطوة المستخدمين غير قادرين على إرسال أو استقبال الرسائل بدءًا من 24 أكتوبر.

تؤثر هذه الخطوة على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. لذا لا داعي للقلق بالنسبة لملاك أجهزة iPhone، فقد قرر تطبيق واتساب وقف الدعم للهواتف التي تعمل بنظام Android 4.1 ، المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean.

بعد 24 أكتوبر ، سيحتاج المستخدمون إلى إصدار أندرويد 5.0 على الأقل. ستؤثر هذه الخطوة على العديد من المستخدمين الذين يملكون هواتف ذكية قديمة. ومن الممكن أن تشمل هذه الهواتف الموديلات القديمة من شركات مثل Samsung و Sony و HTC و LG.

أشارت واتساب على موقعه الإلكتروني أنه “ابتداءً من 24 أكتوبر 2023 ، سيتم دعم الإصدار 5.0 والأحدث فقط من نظام التشغيل أندرويد”. وأضافت “يجب أن يكون هاتفك قادرًا على استقبال الرسائل القصيرة أو المكالمات أثناء عملية التحقق. نحن لا ندعم إعداد حسابات جديدة على أجهزة WiFi فقط”.

لمعرفة إصدار أندرويد الذي يستخدمه هاتفك، اتبع الخطوات التالية:
1. قم بالانتقال إلى الإعدادات.
2. انتقل إلى الأسفل وابحث عن “حول الهاتف”.
3. يجب أن ترى رقم إصدار أندرويد الخاص بك هنا.
4. أي رقم 5.0 أو أعلى يعني أنه يعمل بنسخة مناسبة.

من المهم أن نلاحظ أن أندرويد 4.1 – المعروف أيضًا باسم أندرويد Jelly Bean – تم إصداره منذ ما يقرب من عشر سنوات. وقد أوقفت Google بالفعل دعمها لهذا الإصدار، مما يعني أن استخدامه قد يكون محفوفًا بالمخاطر. البرامج غير المدعومة لن تتلقى تحديثات مهمة لإصلاح أي ثغرات أمنية قد تظهر، وهذا يمكن أن يستغله المتسللون.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.