وزيرا الشباب والرياضة و رئيس جامعة حلوان يفتتحان حاضنة [ الأميرة فايزة ] في كلية تربية رياضية بنات بالجزيرة

تغطية حصرية : عمر آدم

إعداد صحفي : منه حسام 

في إطار فعاليات أسبوع شباب الجامعات افتتح الدكتور ( أشرف صبحي ) ، وزير الشباب والرياضة ، و الدكتور ( السيد قنديل ) رئيس جامعة حلوان ، حاضنة الأميرة فايزة بكلية تربية رياضية للبنات بالجزيرة ، بحضور الدكتور ( عماد أبو الدهب ) نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الدكتور ( حسام رفاعي ) نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة ( أمل عبد الله ) ، عميدة كلية التربية الرياضية بنات بالجزيرة ، الدكتورة ( سارة البيه ) ، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور ( إيهاب عبد الرؤوف ) ، مدير مكتب الحاضنات التكنولوجية ، الدكتور ( أحمد فاروق ) مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية و الجامعية ، و بعض من أساتذة الجامعة .

و من جانبه أعرب الدكتور ( أشرف صبحي ) ، وزير الشباب والرياضة ، عن سعادته بتأسيس هذه الحاضنة الهامة ، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة توضح مدى الإهتمام بتطوير الرياضة و دمج المجالات العلمية مع التطبيق على أرض الواقع في مختلف المجالات ، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لرواد الأعمال للبدء في مشروعاتهم المختلفة .

و أضاف وزير الشباب والرياضة : ” تعتبر الرياضة وسيلة فعالة لتعزيز الصحة و اللياقة البدنية ، و تعزيز قيم التحدي و التعاون و الإنضباط ، و نحن في وزارة الشباب و الرياضة ملتزمون بتوفير الفرص المناسبة للجميع لممارسة الرياضة و تطوير مواهبهم الرياضية ” .

و في ختام كلمته توجه وزير الشباب و الرياضة بالشكر لجميع القائمين على هذا المشروع و على الجهود المبذولة لإنجاحه و أعرب عن تطلعه لمشاهدة المخرجات ليستفيد الجميع .

كما أكد الأستاذ الدكتور ( السيد قنديل ) رئيس جامعة حلوان ، أننا نسعى دائما إلى توفير بيئة تشجيعية للإبتكار والتطوير ، ونأمل أن تسهم هذه الحاضنة في تعزيز التعليم والرياضة للشباب في مصر ، لأن الخطة الإستراتيجية للجامعة من ضمن أهدافها جعل ريادة الأعمال واحدة من القوى الدافعة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام فى مصر ، مؤكدًا على ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتي للجامعة مبينا أن المستهدف إعداد الطالب بكل مفرداته الدراسية ليكون لديه مشروع صغيرة لتحقيق الكفاية الذاتية وتحقيق تنمية الجامعة الذي ينعكس بدوره على تحقيق التنمية فى مصر وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة .

و أشار إلى أن حاضنة ( الأميرة فايزة ) تعد أول حاضنة رياضية تعمل على دعم رائدات الأعمال في المجالات الرياضية، وتعد أحد مخرجات مشروع سفير لريادة الأعمال المجتمعية والممول من الوكالة الجامعية الفرانكوفونية . 

هذا و تعتبر حاضنة ( الأميرة فايزة ) أحدث إضافة إلى المؤسسات الرياضية في الجزيرة حيث تهدف إلى توفير بيئة محفزة ومتطورة لتطوير المواهب الرياضية و دمجها بسوق العمل .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.