وفيات بالجملة بسبب إرتفاع درجات الحرارة…حياة المصريين في خطر

وفيات بالجملة بسبب إرتفاع درجات الحرارةحياة المصريين في خطر

لكل شىء وجهان وجة سلبي واخر ايجابي ,وكذلك الثورة الصناعية مثلما احدثت طفرة تكنولوجية ,وفرت على البشرية كثيرا من العناء نتج عنها ايضا اضرار مناخية بفعل حرق كميات كبيرة من الوقود الأحفورى نتج عنها ارتفاع غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 50% داخل طبقات الغلاف الجوي للكوكب الارض.

مما عاد على الكوكب بارتفاع درجات حرارتة وزاد ايضا من ارتفاع حرارة الارض ظاهرة النينيو المناخية الطبيعية، وهي ظاهرة مناخية واسعة النطاق تنطوي على تقلب درجات حرارة المحيطات في وسط وشرق المحيط الهادئ الاستوائي، إلى جانب التغيرات التي تطرأ على الغلاف الجوي العلوي كما حدث العام الماضى.

واستنادا الى احصائيات خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ فاشارت فى احدى تقاريرها الى أن متوسط ​​درجات الحرارة العالمية تجاوز متوسط ما قبل الثورة الصناعية بنحو 1.63 درجة مئوية،مما يعني أن العالم تجاوز عتبة الاحترار العالمي البالغة 1.5 درجة مئوية التي تقيس متوسط​​ درجة الحرارة على مدى عقود من الزمن ويحذر العلماء من تبعات تجاوزها الأكثر تطرفا والتي لا يمكن معالجتها.

شاهد ايضا:

اسوان تسجل اعلى درجة حرارة فى العالم

وفى نفس الاطار تاثر مناخ الدول التى كانت تتمتع بمناخ معتدل فى جميع فصول السنة الى مناخ متطرف شتائا وصيفا.

حيث شهدت الايام الماضية ارتفاعاً غير مسبوق بدرجات الحرارة في محافظات مصر،حيث وصلت لمستويات غير مسبوقة حيث سجلت محافظة اسوان درجة حرارة تقترب من الــ50.9 درجة مئوية.

وأعلنت محطات الرصد أن درجة الحرارة في محافظة أسوان بلغت 48 درجة مئوية في الظل في تمام الساعة الثالثة ظهرا أمس، بينما سجلت القاهرة 41 درجة مئوية.

تدخل برلمانى

ومن هذا الاطار صرحت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،هاتفيا عبر برنامج “في المساء مع قصواء”، التى تقدمة الإعلامية قصواء الخلالي على قناة “CBC” :إنه بفعل ارتفاع درجات الحرارة فى مصر الغير مسبوق اسفر عن سقوط ضحايا بمحافظة أسوان،والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجة الحارة الحالية، اقتربت من الـ50 درجة مئوية وفقا لبيانات هيئة الارصاد الجوية.

للمزيد:

جوله بين أهم أحدث أخبار محافظات الجنوب

وأضافت عبد النبي،أنة على مدار الايام الماضية التى شهدت الموجة الحارة بلغ عدد حالات الوفاة ما يقرب من 40 حالة فى اسوان، الامر الذي يتسبب في اصابة البعض بضربات شمس، وإجهاد حراري، وايضا الغرق نتيجة الهروب من الحرارة المرتفعة.

مشيرة الى أنها تقدمت،ببيان عاجل لمجلس الوزراء تناشدة باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال وفصل التيار الكهربى، مؤكدة أن انقطاع التيار ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يهدد حياة المواطن في أسوان،علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضًا يسهم في زيادة انتشار الزواحف الضارة، حيث يساعد انقطاع التيار الكهربائي على سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب.

وطالبت النائبة الحكومةَ بإصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال في محافظة أسوان، لتجنب سقوط ضحايا اخرين نتيجة ضربات شمس.

وطالبت عبد النبى الحكومة بالتحرك بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تبعات سقوط ضحايا آخرين.

محمد

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.