يظهر ويختفي مرتين يومياً .. تعرف على قصة أخطر طريق في العالم

يظهر ويختفي مرتين يومياً .. تعرف على قصة أخطر طريق في العالم

مغامرة غير تقليدية ومثيرة، يمكنك القيام بها على هذه الطريق الذي يشهد يتم تنظيم سباق Foulées du Gois، وهو سباق جري عبر الطريق، بدءًا من بداية المد العالي كل عام بحسب الموقع الهندي، ورغم أن السلطات الفرنسية دائما تحذر السائقين والسياح بضرورة توخي الحذر، إلا أن المئات يستمتعون بالمغامرات المثيرة على الطريق أو المعبر.

كتبت- دعاء علي

اخطر وأجمل واغرب طرق العالم
طريق طوله 4.5 كيلومتر، يربط جزيرة نوارموتييه بالمنطقة البرية لإقليم فوندي في فرنسا، يعد أخطر وأجمل وأغرب طرق العالم، إذ يشتهر بظاهرة طبيعية غريبة، حيث يختفي تحت الماء مرتين يوميا بسبب المد العالي، ويعتبر أحد أشهر طرق فرنسا ويجذب مئات السياح بشكل يومي.

قصة أغرب طريق في العالم
«بساج دو غوا- Passage du Gois»، طريق أو معبر يجذب مئات السياح الراغبين في مشاهدة الظاهرة الطبيعية الغريبة، يعد أجمل طرق فرنسا بحسب موقع «ذا تايم أوف انديا» الهندي، يختفي على عمق 13 قدما مرتين يوميا ويصبح غير مرئي تمامًا مرتين يوميًا لبضع ساعات، ويُترك الناس عالقين حتى يعود مرة أخرى، ورغم خطورته إلا أنه أحد المعالم التي لا يمكن الاستغناء عن زيارتها حال تواجدك في فرنسا.

كما وضعت السلطات الفرنسية، أبراج طوارئ عالية، قرب أغرب طريق في العالم، ليتمكن الأشخاص من رؤيته وقت اختفائه، حيث إنه بمجرد انخفاض مستوى المياه، يصبح الطريق مغطى بالأعشاب البحرية اللزجة، مما يجعل المشي عليه صعبًا وخطيرًا.

قصة ظهور أغرب طريق في العالم
في عام 1701، ظهر هذا الطريق أو المعبر على الخريطة للمرّة الأولى، لك السيارات لم تكن تعبر من عليه، حتى عام 1840، بدأت العربات وعربات الأحصنة بالعبور عليه، وعقب تعرض البعض لحوادث، وضعت السلطات لوحات خاصة على الجانبين لتحذير السائق من سلامة الطريق، واعتبرت أن القيادة عليه خطرة، بحسب الموقع الهندي.

ورغم خطورة وغرابة الطريق، إلا أن مئات المغامرين يصممون على العبور أو المشي عليه، وهو ما يؤدي إلى احتجازهم لساعات طويلة بعد أن تفاجئهم الأمواج وتغمر المعبر بالكامل: «يحبون المغامرة والمخاطرة، لكن يجب أن ينتبهوا لأرواحهم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.