الجيش الاسرائيلى يرتكب مجزرة فى مخيم للنازحين بمدينة رفح 

الجيش الاسرائيلى يرتكب مجزرة فى مخيم للنازحين بمدينة رفح 

أفادت منذ قليل مصادر فلسطينية عن استشهاد 40 شخصا على الأقل وإصابة العشرات إثر قصف جوى للطيران الإسرائيلي باكثر من 8 صواريخ مستهدفا مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح.

وياتى ذلك في اعلان تحدى منة لقرارات المحكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف مجازرة واعمال الابادة الجماعية التى يرتكبها فى حق المدنيين فى قطاع غزة.

وفى نفس السياق اعلنت وسائل إعلام فلسطينية إن عددا كبيرا من الشهداء والجرحى مازالوا في المخيم المستهدف من طائرات إلجيش الاسرائيلي وطواقم الإسعاف والدفاع المدني تعاني من صعوبة الوصول لهم.

ومن جانبها اصدرت لجنة الطوارئ في مدينة رفح بيان اعلن فية انة سقط عشرات الشهداء والجرحى بفعل مجزرة ارتكبها الاحتلال الاسرائيلى باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح

مشيرا الى إن ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار الإسرائيلي على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين.

ويذكر ان أصدرت محكمة العدل الدولية يوم الجمعة، قرار يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.