الأرض تنشق وتبتلع مدرسة إبتدائي بأكملها.. تفاصيل موجعة

الأرض تنشق وتبتلع مدرسة إبتدائي بأكملها.. تفاصيل موجعة

كتبت: دعاء علي✍️

لايكاد يمضي من الزمن الكثير حتى نفاجأ بحادث موجع جديد متعلق بأطفال أبرياء في عمر الزهور.

لم يجنوا ثمة شئ في حياتهم ويذهبون ضحايا للإهمال والتخاذل وانعدام الضمير المنتشر بشدة في العالم العربي والدول الأفريقية على خلاف ما يحدث في دول الغرب وأمريكا التى لاتشهد مثل هذه الحوادث إلا نادرا بينما تتكرر في دول العالم الثالث والتى تنتمى له بصفة دائمة ومستمرة.

وبمتابعة أحدث هذه الحوادث المؤلمة فقد أصيب 17 تلميذا بمدرسة ابتدائية في زيمبابوي، بعد انهيار الأرض بهم وتسببت في حفرة كبيرة تحت حجرة الدراسة بسبب أعمال تعدين في المنطقة.

وبحسب موقع ndtv، تقع المدرسة الابتدائية محل الواقعة في كويكوي وهي مدينة تبعد حوالي 200 كيلومتر جنوب غرب عاصمة زيمبابوي، هراري، بالقرب من منجمين للذهب، وكانت إدارة المدرسة قد اشتكت من أنشطة التعدين غير القانونية تحت أراضيها في الماضي.

و نشرت عضو البرلمان عن الدائرة المركزية في كويكوي جوديث توبايوا صورًا للحادث، على حسابها على تويتر، وحثت على اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجته، قالت: إن “فتاة أصيبت بجروح خطيرة وتم اتخاذ الترتيبات لنقلها على وجه السرعة إلى المستشفى”.

بينما أظهرت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي فتحة كبيرة تحت أرضية الفصل، وقد ابتلعت المكاتب والكراسي والحقائب المدرسية.

قالت توبايوا، في بلاغها  أصيب 17 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عامًا، وأضافت أثناء حديثها عبر الهاتف من مكان الحادث “ما زالت هناك آثار جانبية للواقعة ومباني المدرسة بأكملها تهتز”.

أكد وزير شؤون المقاطعة لاري مافيما إن السلطات أمرت بإغلاق المدرسة وتحاول إيجاد أماكن بديلة لتلاميذها.

وتابع: “نشعر بصدمة كبيرة من هذا الحادث وخيبة أمل لأن عمال المناجم لم يتخذوا الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة من أجل منع وقوع مثل هذا الحادث”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.