ردود افعال بأوربا وأمريكا بعد مخاطبة الفنانين العرب بلغاته لوقف عدوان غزة

ردود افعال بأوربا وأمريكا بعد مخاطبة الفنانين العرب بلغاته لوقف عدوان غزة

 

.. وفاء عبد السلام

ردود أفعال واسعة شهدتها الساعات الماضية بالعديد من الدول الأوربية والمريكية بعد قيام مجموعة كبيرة من الفنانين الكبار وأصحاب الأسماء المؤثرة في الأقطار العربية المختلفة مثل يسرا وعمرو يوسف ودرة واكرم حسني وهشام ماجد وكريم فهمي وشريف رمزي والمخرجة كاملة أبو ذكري وأمينة خليل وجومانا مراد وعمرو محمود يس وريهام ايمن والممثلة اللبنانية دارين حمزة النجمة فيدرا و التونسي محمد علي بن جمعة والفنانة التونسية عائشة بن احمد و الاب بطرس دانيال وأيمن القيسوني والمصور معتز عزايز والصحفية يارا عيد والاثنين من قطاع غزة و المؤثرة سلام قطناني من الاردن.

والإعلامية مها الصغير والكاتبة والمخرجة اللبنانية نبال عرقجي والممثل اللبناني فؤاد يمين.
وآخرين بنشر فيديو إنتشر علي نطاق واسع يظهرون فيه وهم يطالبون بعدة لغات أجنبية من بينهاةالانجليزية والفرنسية والعربية والايطالية والألمانية بضرورة وقف قتل أهالي غزة وايضا وقف الإبادة الجماعية كرسالة للعالم بلغاته المختلفة.

 

عنف ودمار وغضب

 

وكان الفيديو مصحوبا بعبارة موثرة كتبتها درة “كلنا نشعر بالحزن والألم و الغضب إزاء العنف والدمار في فلسطين. لقد فقدوا الكثير من الأحباء هناك ، ونخشى على مصير الآخرين وخاصة الأطفال الأنقياء الأبرياء .
وقد نجح مجموعة كبيرة من العرب المقيمين بالخارج بعد نشره بصفحاتهم بإحداث حالة من الجدل الواسع بين الأوربيين والأمريكان ممن سبق وتأثروا بما تم بثة من آله الإعلام الصهيونية .
وكانت درة واصلت في الفيديو قائلة: نطالب بوقف إطلاق النار الفوري، و حماية الشعب الفلسطيني من الاباده الجماعية وإقامة السلام و العدل الذي يضمن سلامتهم !”.

الفيديو تم تنفيذه كفكرة ومبادرة من درة تفاعل معها باقي النجوم.
درة تفاعلت مع الاحداث ودعمت القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ أول أيام بداية الأحداث يوم ٧ من اكتوبر الجاري.

لتواصل تأكيد دعمها المستمر والمتواصل لنضال الشعب الفلسطيني والذي تعرب هي دائما وعبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تأييد حق الإخوة في فلسطين

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.